الدولب تدعو إلى تدخلات مباشرة للوصول للفقراء وتوفير الخدمات بموازنات محددة

-أكدت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية ضرورة أن يصحب النمو الاقتصادي تدخلات مباشرة للوصول للفقراء وتوفير الخدمات بموازنات محددة.
وأوضحت في الجلسة الافتتاحية لورشة مساهمة آليات الضمان الاجتماعي في تخفيف حدة الفقر بالولايات وكيفية والاستفادة من التمويل الأصغر التي نظمها مجلس الولايات اليوم بالتعاون مع وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية وبنك السودان المركزي باتحاد المصارف اوضحت أن نظم الضمان الاجتماعي بالوزارة تعمل على حماية المواطنين مشيرة لدور التامين الصحي والزكاة لتغطية الفقراء معلنه أن نسبتهم هذا العام ستبلغ 90% نسبة للموازنات التي خصصت للمشروع لافتة انه قد تصل النسبة 100% بتضافر الجهود.
ودعت الولايات الى سد الفجوات ومعالجة الفقر من خلال المبادرات مشيرة للمساعدات التي تقدمها الوزارة والدعم والمبادرات لإدخال الفقراء في دائرة الإنتاج قائله أن الدعم النقدي المباشر للفقراء يقدم للشرائح غير القادرة على العمل مثمنة الدور الذي يقوم به بنك الادخار وبنك الأسرة في التمويل الأصغر.
وقالت الدولب إن مؤسسات الوزارة المعنية بالسياسات والدمج في التنمية لها دور كبير في تخفيف الفقر بدمج الشرائح والوصول للخدمات كما أشارت لدور الوزارة للحد من فقر الأطفال بتدخلات عبر المناصرة وتعزيز بالسياسات وبرامج من أهمها تغذية الأطفال والوجبة المدرسية.
وأكدت اهتمام الوزارة بالمشردين ودعم الخلاوي وكفالة طلاب التعليم، وأضافت أن الوزارة تسعى لتحديد الفقراء من خلال المسح الإلكتروني الذي بدأ في عدد من الولايات وسيعمم فى كل الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *