مستثمرون أتراك يزورون محلية الدندر

وزير الزراعة بسنار :زيارة تهدف لتفعيل اتفاق بين البلدين
استقبل معتمد محلية الدندر في ولاية سنار عبدالعظيم آدم يوسف، يوم الأربعاء، وفداً من المستثمرين الأتراك. وأكد مسؤولون في الولاية أن الزيارة تأتي بهدف تنشيط العلاقات بين البلدين وتحريك الاقتصاد في المجال الزراعي والحيواني بالولاية.
وعقد المعتمد لقاءً مع المستثمرين بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية بسنار م. أزهري خلف الله، ومدير عام الوزارة م.بابكر عثمان، وأبوسن أحمد الأحيمر المدير التنفيذي للمحلية، والإدارات الزراعية بالولاية والمحلية.
وأكد وزير الزراعة بسنار أن الزيارة تهدف أيضاً لتفعيل الاتفاق الذي تم بين البلدين لتنفيذ مشروع الجزيرة بشرق الدندر في مساحة مئة ألف فدان.
وشدد على أهمية المشروع في تحريك الصناعات الزراعية والحيوانية بالمنطقة، علاوة على إنتاج البذور وتحريك الطاقات، معتبراً أن المشروع سيحدث طفرة نوعية كبرى ويدعم العلاقات السودانية التركية.
وقال إن الزيارة ستعقبها زيارة لوزراء الاقتصاد بدولة تركيا في مايو المقبل ليشهدوا بداية تنفيذ المشروع الرائد والانطلاقة الحقيقية له.
ومن جانبه، أعرب معتمد الدندر عن سعادته بالزيارة، مرحباً بالاستثمار التركي بالمحلية والاستفادة من نقل الخبرات التركية وتطبيق التقانات الحديثة.
ومن جهته، أعرب رئيس الوفد التركي عن سعادته بالاستثمار بولاية سنار خاصة بالدندر، كما أشاد بالإمكانات الهائلة التي تمتاز بها المحلية وبالتعاون والتجاوب من حكومة سنار لتسهيل الحركة الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *