السفير العماني بالخرطوم: اهتمام سلطنة عمان بتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية مع السودان

أكد الدكتور سليمان بن سعود الجابري السفير العماني بالخرطوم إهتمام سلطنة عمان بتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية مع السودان في المجالات

المختلفة، مشيرا إلى أن كثيرا من المنتجات السودانية لها سوق واعد فى السلطنة وبالمثل هنالك منتجات عمانية لها مجال واسع بالسوق السوداني.
وقال السفير العماني لدى مخاطبته بفندق كورنثيا الجلسة الافتتاحية للقاءات الثنائية بين المصدرين العمانيين والمستوردين السودانيين الذي تنظمه شركة سودا إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات وشركة النظرة الشاملة للتطوير العمانية برعاية وزير التجارة ، أن البلدين يتمتعان بثروة طبيعية مختلفة ومجالات صناعية واعدة ونهضة تنموية شاملة فى كل المجالات بالاضافة إلى الرغبة الحقيقية بين البلدين لتبادل المنافع التجارية بينهم.
وأكد السفير تطلع السلطنة الى مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري الذي يقف على أرض صلبة برعاية قيادة البلدين تهدف الى خدمة المصالح المشتركة بينهما وبما يلبي طموح وتطلعات الشعبين الشقيقين، مشيرا الى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين يحتاج الى مزيد من التعاون فهو لم يتجاوز حسب بعض الاحصاءات 26 مليون دولار معربا عن أمله أن تسهم هذه اللقاءات ونطمح ان ترقى إلى مستوى أعلى بكثير بفضل جهود المستوردين والمصدرين فى البلدين.
وجدد السفير العمانى التأكيد على بذل كافة الجهود لتذليل كافة العقبات والصعاب التى قد تحول دون تحقيق بعض الاهداف إنطلاقا من الحرص التام على توفير المنتجات بأسواق البلدين.
وأشار الى أن الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) تقوم بتعريف المنتجات العمانية والبحث عن أسواق واعدة لها لما تمتاز به المنتجات من جودة عالية وفق المعايير والمقاييس المحددة فى السلطنة وأن يكون المنتج العماني منافس فى تلك الاسواق، لافتا الانتباه الى الشراكة القائمة بين البلدين على التعاون المتبادل.
 

اترك تعليقاً